Annonce

Réduire
Aucune annonce.

L'Imam Chamil, résistant du Caucase

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • #91
    Ya si ibn ahmed
    Ibn abdelwahab sa da3wa on ne peut pas dire qu'elle est moubaraka
    Vu qu'il a innové, vu qu'il a entrainé les musulmans du golf vers l'extrémisme juif
    Il a prétendu revenir à l'Islam authentique, mais finalement a garndement innové
    En plus de l'antropomorphisme qu'il a mis en valeur, le littéralisme et le combat des spiritualistes

    Commentaire


    • #92
      Le fait de dire c'est interdit de le faire car Omar a fait tawassoul par Abbas est la preuve flagrante que Omar ne maitrisait pas la religion, Omar lui meme avait dit (je suis celui qui comprend le moins en religion)

      Donc pourquoi insister à suivre quelqu'un qui a dit texto, Omar est le plus djahil en religion?!!

      Et dans de nombreuses situations il ne savait pas jugé et il y'avait Ali ibn abi talib pour sauver cette nation de la perdition, Ali est le préféré de Allah et son messager selon le Hadith et aussi si on suit la théorie de Omar, pourquoi il n'a pas fait tawassoul par Ali et on remarque toujours ce conflit dans tout sujet

      Commentaire


      • #93
        @Mertaw

        Salam,

        je suis plutôt de ton avis.

        Mais ceux qui ont rejeté "التوسل" et plus particulièrement avec les morts parce que le lien est coupé ont un problème avec le hadith suivant.

        قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من رآني في المنام فقد رآني حقاً فإن الشيطان لا يتمثل بي" رواه البخاري

        Et puis tous les savants et les personnes qui ont dit qu'ils ont vu le prophète SWAS dans leur rêve et qui leur a apporté une réponse a des questions les concernant.
        Dans ce cas quelle est la raison pour que la communication soit dans un sens et non dans le l'autre?

        Voici une synthèse que j'ai trouvé sur l'avis contraire:

        قال الإمام الكوثري _ وكيل المشيخة في الخلافة السنية العثمانية رحمه الله تعالى :
        في رسالته محق التقول في مسألة التوسل:
        وأما من جهة المعقول فإن أمثال الإمام فخر الدين الرازي والعلامة سعد الدين التفتازاني والعلامة السيد الشريف الجرجاني وغيرهم من كبار أئمة أصول الدين الذين يفزع اليهم في حل المشكلات في أصول الديانة قد صرحوا بجواز التوسل بالأنبياءوالصالحين أحياء وأمواتاً ، وأي ضعيف يستطيع أن يرميهم بعبادة القبور ، والدعوة إلى الإشراك بالله ، وإليهم تفزع الأمة في معرفة الإيمان والكفر ، والتوحيد والإشراك ، والدين الخالص .والمدد كله عند الجميع من مسبب الأسباب جل جلاله.
        فدونك نصوصاً من كلام هؤلاء الأئمة في هذه المسألة.

        قال الرازي في تفسيره : " إن الأرواح البشرية الخالية من العلائق الجسمانية المشتاقة إلى الإتصال بالعالم العلوي بعد خروجها من ظلمة الأجساد تذهب إلى عالم الملائكة ومنازل القدس, ويظهر منها آثار في أحوال هذا العالم ، فهي المدبرات أمرا أليس الإنسان قد يرى أستاذه في المنام ويسأله عن مسألة فيرشده إليها .
        وقال الرازي في " المطالب العالية " وهو من أمتع كتبه في أصول الدين : في الفصل العاشر من المقالة الثالثة من الكتاب السابع منه : إن الإنسان قد يرى أباه وأمه في المنام ويسألهما عن أشياء وهما يذكران أجوبة صحيحة ، وربما أرشداه إلى دفين في موضع لا يعلمه أحد ، ثم قال أنا كنت صبياً في أول التعلم ، وكنت أقرأ " حوادث لا أول لها " فرأيت في المنام أبي فقال لي : أجود الدلائل أن يقال الحركة إنتقال من حالة إلى حالة فهي تقتضي بحسب ماهيتها مسبوقيتها بالغير ، والأزل ينافي مسبوقاً بالغير ، فوجب أن يكون الجمع بينهما محالاً ثم قال المنصف والظاهر أن هذا الوجه أحسن من كل ما قيل في هذه المسألة.
        ...............

        وقال أيضاً في الفصل الثامن عشر من تلك المقالة – والفصل الثامن عشر في بيان كيفية الإنتفاع بزيارة الموتى والقبور - : " ثم قال سألني بعض أكابر الملوك عن المسألة ، وهو الملك محمد بن سالم بن الحسين الغوري – وكان رجلاً حسن السيرة مرضي الطريقة ، شديد الميل إلى العلماء ، قوي الرغبة في مجالسة أهل الدين والعقل – فكتبت فيها رسالة وأنا أذكر هنا ملخص ذلك فأقول للكلام فيه مقدمات . المقدمة الأولى : أنّا قد دللنا على أن النفوس البشرية باقية بعد موت الأبدان ، وتلك النفوس التي فارقت أبدانها أقوى من هذه النفوس المتعلقة بالأبدان من بعض الوجوه . أما أن النفوس المفارقة أقوى من هذه النفوس من بعض الوجوه ، فهو أن تلك النفوس لما فارقت أبدانها فقد زال الغطاء ، وانكشف لها عالم الغيب ، وأسرار منازل الأخرة ، وصارت العلوم التي كانت برهانية عند التعلق بالأبدان ضرورية بعد مفارقة الأبدان ، لأن النفوس في الأبدان كانت في عناء وغطاء ، ولمّا زال البدن أشرفت تلك النفوس وتجلت وتلألأت ، فحصل للنفوس المفارقة عن الأبدان بهذا الطريق نوع من الكمال . وأما أن النفوس المتعلقة بالأبدان أقوى من تلك النفوس المفارقة من وجه أخر فلأن آلات الكسب والطلب باقية لهذه النفوس بواسطة الأفكار المتلاحقة ، والأنظار المتتالية تستفيد كل يوم علماً جديداً ، وهذه الحالة غير حاصلة للنفوس المفارقة .

        والمقدمة الثانية أن تعلق النفوس بأبدانها تعلق يشبه العشق الشديد ، والحب التام ، ، ولهذا السبب كان كل شيء تطلب تحصيله في الدنيا فإنما تطلبه لتتوصل به إلى إيصال الخير والراحة إلى هذا البدن . فإذا مات الإنسان وفارقت النفس هذا البدن ، فذلك الميل يبقى ، وذلك العشق لا يزول وتبقى تلك النفوس عظيمة الميل إلى ذلك البدن,عظيمة الإنجذاب ، على هذا المذهب الذي نصرناه من أن النفوس الناطقة مدركة للجزئيات ، وأنها تبقى موصوفة بهذا الإدراك بعد موتها ، إذا عرفت هذه المقدمات فنقول : إن الإنسان إذا ذهب إلى قبر إنسان قوي النفس ، كامل الجوهر شديد التأثير ، ووقف هناك ساعة ، وتأثرت نفسه من تلك التربة – وقد عرفت أن لنفس ذلك الميت تعلقاً بتلك التربة أيضاً- فحينئذ يحصل لهذا الزائر الحي ، ولنفس ذلك الميت ملاقاة بسبب إجتماعهما على تلك التربة ، فصارت هاتان النفسان شبيهتين بمرآتين صقيلتين وضعتا بحيث ينعكس الشعاع من كل واحدة منهما إلى أخرى .
        فكل ما حصل في نفس هذا الزائر الحي من المعارف البرهانية ،والعلوم الكسبية ، والأخلاق الفاضلة من الخضوع له ، والرضا بقضاء الله ينعكس منه نور إلى روح ذلك الميت ، وكل ما حصل ذلك الإنسان الميت من العلوم المشرقة الكاملة فإنه ينعكس منه نور إلى روح هذا الزائر الحي. وبهذا الطريق تكون تلك الزيارة سبباً لحصول المنفعة الكبرى ، والبهجة العظمى لروح الزائر ، ولروح المزور ، وهذا هو السبب الأصلى في شرع الزيارة ، ولا يبعد أن تحصل فيها أسرار أخرى أدق وأغمض مما ذكرنا . وتمام العلم بحقائق الأشياء ليس إلا عند الله اهـ .
        و ها أنت رأيت ما يراه الإمام فخر الدين الرازي في الزيارة من الأخذ والعطاء ، والإستفاضة والإفاضة على نسبة منزلتي المزور والزائر .

        وقال العلامة المحقق السعد التفتازاني في " شرح المقاصد " وهو من أمهات كتب أصول الدين – في الصفحة 32 من الجزء الثاني منه في الردة على الفلاسفة
        لماكان إدراك الجزئيات مشروطاً عند الفلاسفة بحصول الصورة في الآلات ، فعند مفارقة النفس وبطلان الآلات لا تبقى مدركة للجزئيات ضرورة انتفاء الشروط بانتفاء الشرط . وعندنا لما لم تكن الآلات شرطاً في إدراك الجزئيات ، إما أنه ليس بحصول الصورة لا في النفس ولا في الحس, وإما لأنه لا يتمنع ارتسام صورة الجزئي في النفس بل الظاهر من قواعد الإسلام أنه يكون للنفس بعد المفارقة إدراكات جزئية ، وإطلاع على بعض جزئيات أحوال الأحياء ، سيما الذين بينهم وبين الميت تعارف في الدنيا ، ولذا ينتفع بزيارة القبور, والإستعانة بنفوس الأخيار من الأموات في إستنزال الخيرات وإستدفاع الملمات ، فإن للنفس بعد المفارقة تعلقاً ما بالبدن وبالتربة التي دفن فيها . فإذا زار الحي تلك التربة ، توجهت نفسه تلقاء نفس الميت حصل بين النفسين ملاقات وإفاضات . ا هـ .

        هذا هو تحقيق هذا الإمام الجليل في المسألة ، فهذا أيضاً ممن لا يميز بين التوحيد والإشراك ؟ قف لرأس يتخيل ذلك ! .
        وقال التفتازاني أيضاًَ في الصفحة ( 150 ) من الجزء المذكور : وبالجملة ظهور كرامات الأولياء يكاد يلحق بظهور معجزات الأنبياء ، وإنكارها ليس بعجب من أهل البدع والأهواء إذ لم يشاهدوا ذلك من أنفسهم قط ولم يسمعوا به من رؤسائهم الذين يزعمون انهم على شئ مع إجتهادهم في أمور العبادات واجتناب السيئات فوقعوا في أولياء الله تعالى أصحاب الكرامات ، يمزقون أديمهم ويمضغون لحومهم ، لا يسمّونهم إلا باسم الجهلة المتصوفة, ولا يعدونهم إلا عداد آحاد المبتدعة قاعدين تحت المثل السائر ( أو سعتهم سبا وأودوا بالإبل ) ولم يعرفوا أن مبنى هذا الأمرعلى صفاء القصيدة ونقاء السريرة ، واقتفاء الطريقة واصطفاء الحقيقة . اهـ وهذا هو قول هذا الإمام الجليل في أولياء الله أصحاب الكرامات مع انه لا صلة له بالتصوف ، وفي تلك عبرة لمن تعود أن يلغ في دماء أصفياء الأمة .

        وقال العلامة السيد الشريف الجرجاني في أوائل حاشية على (المطالع ) عند بيان الشارح وجه الصلاة على النبي وآله عليه وعليهم الصلاة والسلام في أوائل الكتب ، ووجه الحاجة إلى التوسل بهم في الاستفاضة : " فإن قيل هذا التوسل إنما يتصور إذا كانوا متعلقين بالأبدان ، وأما إذا تجردوا عنها فلا ، إذ لا وجهة مقتضية للمناسبة . قلنا يكفيه أنهم كانوا متعلقين بها متوجهين إلى تكميل النفوس الناقصة بهمة عالية ، فإن أثر ذلك باق فيهم، وكذلك كانت زيارة مراقدهم معدة لفيضان أنوار كثيرة منهم على الزائرين كما يشاهده ، أصحاب البصائر " ا هـ .
        فتطابق الكتاب والسنة ، وعمل الأمة المتوارثة ، وكلام أئمة أصول الدين في المسألة كما رأيت ومن عاند بعد ذلك فهو زائغ عن السبيل .
        Dernière modification par babeloued, 31 janvier 2014, 17h11.

        Commentaire


        • #94
          Dajazairy
          la discussion est entre sunnites avec des references sunnites et non chites .Tire toi de la discussion

          Commentaire


          • #95
            @Ibn ahmed
            Wa aolaykoum Assalam

            Il était permis de le faire du vivant du prophete comme l'ont fait certains compagnons et comme Omar l'a fait par al 3abass
            Pourquoi omar ra a choisit al-Abbas ra pour qu'il fasse dou3a et non un autre compagnon alors qu'il y a avait parmi les sahaba des moubachirin bi al-janna ?
            t'a pu vérifié les propos de mohamed ibn abdelwahab? a t-il tort ?

            Tu as mal saisi ce que cheikh disait et je te remet les formes de tawassoul permises et celles interdites( plus bas)
            ne me donne pas des exp vu que je suis de ton avis sur ce point.
            explique moi comment tu a compris les propos mohamed ibn abdelwahab
            Dernière modification par mertaw, 31 janvier 2014, 20h22.

            Commentaire


            • #96
              Wa Alaykoum assalam Babeloued
              je suis plutôt de ton avis.

              Mais ceux qui ont rejeté "التوسل" et plus particulièrement avec les morts parce que le lien est coupé ont un problème avec le hadith suivant.

              قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من رآني في المنام فقد رآني حقاً فإن الشيطان لا يتمثل بي" رواه البخاري

              Et puis tous les savants et les personnes qui ont dit qu'ils ont vu le prophète SWAS dans leur rêve et qui leur a apporté une réponse a des questions les concernant.
              Dans ce cas quelle est la raison pour que la communication soit dans un sens et non dans le l'autre?
              1-le reve sadik est une partie de revelation
              2-c'est le prophete saw lui meme qui nous informé que celui qui me voit dans le reve , il m'a vraiment vu , et sur cette info veridique que le reveur croit à l'authenticité de son reve. y - a ti-'il un hadith qui dit "que celui qui me demande en etait d'eveil de lui resoudre un probleme , j'interviendrais aupres d'Allah azza wa jalla pour qu'il lui resolve son probleme, ou je lui résout son probleme "
              Dernière modification par mertaw, 31 janvier 2014, 20h22.

              Commentaire


              • #97
                @Ibn Ahmed
                Je n'arrive pas à voir les videos que t'as posté

                Commentaire


                • #98
                  Salam,

                  comme promis , voici l'avis du chikh el subki sur la question ( c'est la première page d'un chapitre qui traite de la question...le livre شفاء الأسقام فى زيارة خير الانام )



                  enfin rébi yhadyna ..wa ywessa3 el khater ...
                  وقد طوَّفتُ في الآفاق حتى رضيتُ من الغنيمة بالإيابِ

                  Commentaire


                  • #99
                    Salam Boubereta,

                    Tu n'as pas compris que le but de ce trollisme est de faire oublier les 25 ans de résistance en mettant en avant l'accusation de shirk.
                    Le but caché étant de tué toute idée de résistance par l'effacement de la mémoire collective des symboles de cette résistance.
                    Dans le Cas de l'Emir Abdelkader c'est le MAK qui rempli une partie de la mission.
                    Salam,
                    Oui, la khilafa othmanya n’était pas une khilafa , Salah el deen avait un problème dans la 3aqida , mohamed el fateh aussi ... enfin personne n'y échappe...
                    وقد طوَّفتُ في الآفاق حتى رضيتُ من الغنيمة بالإيابِ

                    Commentaire


                    • Mertaw

                      Salam,

                      Dans le tafsir d'in Kathir:

                      وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما
                      يقول تعالى " وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع " أي فرضت طاعته على من أرسل إليهم وقوله " بإذن الله " قال مجاهد : أي لا يطيع أحد إلا بإذني يعني لا يطيعه إلا من وفقته لذلك قوله " ولقد صدقكم الله وعده إذ تحسونهم بإذنه " أي عن أمره وقدره ومشيئته وتسليطه إياكم عليهم وقوله " ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم " الآية يرشد تعالى العصاة والمذنبين إذا وقع منهم الخطأ والعصيان أن يأتوا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فيستغفروا الله عنده ويسألوه أن يستغفر لهم فإنهم إذا فعلوا ذلك تاب الله عليهم ورحمهم وغفر لهم ولهذا قال " لوجدوا الله توابا رحيما " وقد ذكر جماعة منهم الشيخ أبو منصور الصباغ في كتابه الشامل الحكاية المشهورة عن العتبي قال : كنت جالسا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم فجاء أعرابي فقال : السلام عليك يا رسول الله سمعت الله يقول " ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما " وقد جئتك مستغفرا لذنبي مستشفعا بك إلى ربي ثم أنشأ يقول : يا خير من دفنت بالقاع أعظمه فطاب من طيبهن القاع والأكم نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم ثم انصرف الأعرابي فغلبتني عيني فرأيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم في النوم فقال : يا عتبي الحق الأعرابي فبشره أن الله قد غفر له " .


                      En tout cas Ibn Kathir élève d'Ibn tayemeya ne semble pas être choqué par le récit qu'il rapporte et surtout ce qu'il dit " الحكاية المشهورة"
                      Je n'imagine pas ibn kathir rapporter une histoire qui serait faible alors qu'il dit machhour!!!
                      Il y a des hadiths mais ont été affaiblis par Al Albani et peut-être ibn taymeya.


                      8- أثر استسقاء الصحابة بالرسول (صلى الله عليه وآله) بعد وفاته:- قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في فتح الباري (2/412):ـ
                      وروى إبن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الداري وكان خازن عمر قال: أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي(صلى الله عليه وآله) فقال: يارسول الله إستسق لأمتك فإنهم قد هلكوا فأتي الرجل في المنام فقيل له: إئت عمر فأقرئه السلام، وأخبره أنكم مسقون وقل له عليك الكيس! عليك الكيس! فأتاه الرجل فأخبره فبكى ثم قال: ياربَّ لا آلو ما عجزت عنه. قلت: رواه ابن أبي شيبة في المصنف (7/ 483) وابن عبد البر في الاستيعاب (3/ 1149) والمتقي الهندي في كنز العمال عن البيهقي في دلائله (8/ 431) وتاريخ ابن عساكر (44/ 345) و(66/ 302) والذهبي في تاريخ الإسلام (3/ 273) وغيرهم كالسبكي في شفاء السقام...
                      Dernière modification par babeloued, 31 janvier 2014, 23h08.

                      Commentaire


                      • Wa alaykoum asalam

                        Pour Ibn Ahmed et Bouberita
                        Tape sur google "الرد على السبكي" site aluka
                        Pour Ibn Ahmed tu vas voir que les sapant y compris ibn taymya et ibn abdwahab dise c'est ijtihad et non akida
                        PourBouberita tu trouveras la contre argumentation anti Sabki

                        Commentaire


                        • Salam A3likoum

                          Al Tawassoul du Prophète est un sujet de divergences entre les Oulémas. Al Subki se trompe en disant que le premier qui a interdit Al Tawassoul est Ibn Taymiya et qu’il y avait un consensus entre les Oulémas avant lui. Beaucoup de savants Hanafia sont du même avis qu’Ibn Taymiya sur le Tawassoul Bi Dhat Al Nabi ou Hak Al Nabi (أسألك بنبيك، أو بحق نبيك). Al Subki exagère en affirmant ceci :

                          "ولم ينكر أحد ذلك من أهل الأديان، ولا سمع به في زمن من الأزمان"

                          Ibn Taymiya est plus rigoureux et honnête intellectuellement que ses contradicteurs, il dit dans son livre Al Tawassoul et Al Wassila (page 106) :

                          "وإن كان في العلماء من سوَّغه فقد ثبت عن غير واحد من العلماء أنه نهي عنه، فتكون مسألة نزاع، فيرد ما تنازعوا فيه إلى الله ورسوله، ويبدي كل واحد حجته كما في سائر مسائل النزاع، وليس هذا من مسائل العقوبات بإجماع المسلمين، بل المعاقب على ذلك معتد جاهل ظالم، فإن القائل بهذا قد قال ما قالت العلماء، والمنكر عليه ليس معه نقل يجب اتباعه لا عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن الصحابة

                          Ibn Taymiya a également répondu à son autre contradicteur Al Akhina3i qui l’accuse d’être sorti de l’Ijm3a des savants sur plusieurs sujets :" كم لصاحب هذه المقالة من مسألة خرق فيها الإجماع "

                          Ibn Taymiya lui a répondu dans son livre (الرد على الأخنائي, pages 457-458) :

                          الوجه السادس : أنه إنما يقبل قول من يدعي أن غيره يخالف الإجماع إذا كان ممن يعرف الإجماع والنزاع ، وهذا يحتاج إلى علم عظيم ، يظهر به ذلك ، لا يكون مثل هذا المعترض الذي لا يعرف نفس المذهب الذي انتسب إليه ، ولا ما قال أصحابه .. ، فكيف يعرف مثل هذا إجماع علماء المسلمين ، مع قصوره وتقصيره في النقل والاستدلال ؟!

                          الوجه السابع : أن لفظ (كم) يقتضي التكثير ، وهذا يوجب كثرة المسائل التي خرق المجيب فيها الإجماع . والذين هم أعلم من هذا المعترض وأكثر اطلاعا : اجتهدوا في ذلك غاية الاجتهاد ، فلم يظفروا بمسألة واحدة خرق فيها الإجماع ، بل غايتهم أن يظنوا في المسألة أنه خرق فيها الإجماع ، كما ظنه بعضهم في مسألة الحلف بالطلاق ، وكان فيها من النزاع نقلا ، ومن الاستدلال فقها وحديثا : ما لم يطلع عليه .

                          الوجه الثامن : أن المجيب [ يعني : شيخ الإسلام نفسه ] ـ ولله الحمد ـ لم يقل قط في مسألة إلا بقول قد سبقه إليه العلماء ؛ فإن كان قد يخطر له ويتوجه له ، فلا يقوله ولا ينصره إلا إذا عرف أنه قد قاله بعض العلماء ، كما قال الإمام أحمد : إياك أن تتكلم في مسألة ليس لك فيها إمام ؛ فمن كان يسلك هذا المسلك ، كيف يقول قولا يخرق فيه إجماع المسلمين ، وهو لا يقول إلا ما سبقه إليه علماء المسلمين ؟! - انتهى .
                          Dernière modification par shadok, 01 février 2014, 10h58.
                          Le bon sens est la chose la mieux partagée du monde... La connerie aussi - Proverbe shadokien

                          Commentaire


                          • wa alikoum el salam les amis,

                            PourBouberita tu trouveras la contre argumentation anti Sabki
                            et y a aussi l'argumentation anti -anti subki ... pour vous dire que ca ne finira jamais ... enfin le el subki n'est pas le seul a avoir écrit sur la question.
                            maintenant mon point de vue est le suivant : concernant el istirata el subki la ramène a la meme signification que le tawassul ( demander la chafaa ou bi el djah ) pour un musulman , ce dernier est un mouwahid jusqu'a preuve du contraire , son Dieu est Allah : voir le contraire dans son acte est une accusation et un "souu el dan"

                            pour ma part je n'adhère en aucune manière a la vision d'ibn taymia , et par transition a celle d'ibn abdelwahab sur la question ... les Ibn ahmed sont peut être sympas dans les discutions sur les Forums avec les adorables accusations de chirkh et de kouffr , sur le terrain et dans certains pays musulmans c'est dans la violence et le sang que cette question se règle.

                            enfin , je met toujours cette phrase de sayoudna malék devant les yeux :

                            من صدر عنه ما يحتمل الكفر من تسعة وتسعين وجهاً، ويحتمل الإيمان من وجه، حمل أمره على الإيمان

                            et on est très très loin de ça ... on arrive même a dénigrer des symboles qui ont fait la gloire de l'islam dans certains contrés musulmans sur de simples coups de tete d'auto-fatwa ...ou parce-que on a lu ca sur un forum??,
                            Dernière modification par bouberita, 01 février 2014, 11h18.
                            وقد طوَّفتُ في الآفاق حتى رضيتُ من الغنيمة بالإيابِ

                            Commentaire


                            • Un message pour Ibn ahmed

                              Salam Alaikom,

                              قال الإمام الذهبي :

                              رأيت للأشعري كلمة أعجبتني - وهي ثابتة - رواها البيهقي : سمعت أبا حازم العبدوي سمعت زاهر بن أحمد السرخسي يقول :

                              لما قرب حضور أجل أبي الحسن الأشعري في داري ببغداد دعاني فأتيته فقال : اشهد عليَّ أني لا أكفر أحداً من أهل القبلة ؛ لأن الكل يشيرون إلى معبود واحد ، وإنما هذا كله اختلاف العبارات .

                              قلت : وبنحو هذا أدين .


                              وكذا كان شيخنا ابن تيمية في أواخر أيامه يقول :

                              أنا لا أكفر أحداً من الأمة ، ويقول : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن " فمن لازم الصلوات بوضوء فهو مسلم .


                              " سير أعلام النبلاء " ( 15 / 88 ) .

                              Le texte qui est en rouge est un texte qui est rapporté d'Ibn tayyemya rahimahou Allah, puisque tu t'inscrit dans son école de pensée, il faut que tu prennes conscience de la portée de cette parole et du fait que cette parole abroge beaucoup de textes qu'il a pu écrire avant.

                              Si tu admet que des versets du Coran puissent abroger d'autres et que des hadith puissent abroger d'autres....

                              Alors pourquoi ne pas admettre qu'un homme puissent écrire une chose a 20 ans , une autre a 30 ans...qu'il évolue dans sa pensée et dans ses avis.

                              Et que certains écrits abrogent aussi d'autres.

                              En tout cas cette parole qu'on rapporte de lui c'est a la fin de sa vie et que en conséquence c'est la conclusion de ses propres réflexions.

                              Commentaire


                              • Wa alaykoum Assalam
                                Si on retient cette phrase ça sera très bénéfique pour nous ici bas et dans l'ai delà:


                                من صدر عنه ما يحتمل الكفر من تسعة وتسعين وجهاً، ويحتمل الإيمان من وجه، حمل أمره على الإيمان

                                BaraKa Alla fik Bouberita pour cette contribution

                                Commentaire

                                Chargement...
                                X