Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Le Coran et la chronologie

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Voila pour ce qui est de l'enterrement de Othman Ibn Affane :


    قد لا يكون أصل الموضوع جديداً، لكن دار في الفترة الأخيرة نقاش في مكان دفن عثمان بن عفان. فمع ان المشهور والمعروف انه دفن في مقبرة من مقابر اليهود خارج البقيع ومن بعد ذلك ضم بنو أمية هذه المقبرة الى البقيع لدرس هذه الفضيحة إلا أن البعض مازال يحاول المغالطة حتى في هذه الأمور الواضحة وسأكتفي بذكر بعض الأدلة على مكان دفنه:

    الطبراني - المعجم الكبير - الجزء: (1) - رقم الصفحة: (78)
    107 - حدثنا عمرو بن أبي الطاهر بن السرح المصري، ثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الحكم، ثنا عبد الملك الماجشون، قال: سمعت مالكا ، يقول: قتل عثمان (ر)، فأقام مطروحاً على كناسة بني فلان ثلاثاً، فأتاه اثنا عشر رجلاً، فيهم جدي مالك بن أبي عامر، وحويطب بن عبد العزى، وحكيم بن حزام، وعبد الله بن الزبير، وعائشة بنت عثمان معهم مصباح في حق فحملوه على باب، وإن رأسه يقول على الباب طق طق حتى أتوا به البقيع، فاختلفوا في الصلاة عليه، فصلى عليه حكيم بن حزام أو حويطب بن عبد العزى - شك عبد الرحمن - ثم أرادوا دفنه، فقام رجل من بني مازن فقال: والله لئن دفنتموه مع المسلمين، لأخبرن الناس، فحملوه حتى أتوا به إلى حش كوكب، فلما دلوه في قبره صاحت عائشة بنت عثمان، فقال لها إبن الزبير: اسكتي فوالله لئن عدت لأضربن الذي فيه عيناك، فلما دفنوه وسووا عليه التراب قال لها إبن الزبير: صيحي ما بدا لك أن تصيحي، قال مالك وكان عثمان بن عفان (ر)، قبل ذلك يمر بحش كوكب فيقول: ليدفنن ههنا رجل صالح قال أبو القاسم: الحش: البستان.
    أبي نعيم الإصبهاني - معرفة الصحابة - معرفة سنه وولايته وقتله والصلاة عليه ودفنه.

    248 - حدثنا: سليمان بن أحمد، ثنا: عمرو بن أبي الطاهر بن السرح، ثنا: عبد الرحمن بن عبد الله بن الحكم، ثنا: عبد الملك الماجشون، قال: سمعت مالكاً يقول: قتل عثمان فأقام مطروحاً على كناسة بني فلان ثلاثاً، فأتاه إثنا عشر رجلاً، فيهم جدي مالك بن أبي عامر، وحويطب بن عبد العزى، وحكيم بن حزام، وعبد الله بن الزبير، وعائشة بنت عثمان، معهم مصباح في حق، فحملوه على باب وإن رأسه يقول على الباب: طق طق حتى أتوا به البقيع فإختلفوا في الصلاة عليه فصلى عليه حكيم بن حزام أو حويطب بن عبد العزى، شك عبد الرحمن، ثم أرادوا دفنه فقام رجل من بني مازن فقال: والله لئن دفنتموه مع المسلمين لأخبرن الناس، فحملوه حتى أتوا به إلى حش كوكب، ولما دلوه في قبره صاحت عائشة بنت عثمان، فقال لها إبن الزبير: إسكتي فوالله لئن عدت لأضربن الذي فيه عيناك، فلما دفنوه وسووا عليه التراب ، قال لها إبن الزبير: صيحي ما بدا لك أن تصيحي، قال مالك: وكان عثمان بن عفان (ر) قبل ذلك يمر بحش كوكب، فيقول: ليدفنن ها هنا رجل صالح.

    إبن شبة النميري - تاريخ المدينة - قبر عثمان بن عفان.

    322 - حدثني: علي بن دابه، عن شرحبيل بن سعد قال : قال عبد الرحمن بن أزهر: لم إدخل في شيء من أمر عثمان (ر)، فإني لفي بيتي إذ آتاني المنذر بن الزبير فقال عبد الله يدعوك، فأتيته وهو قاعد إلى جنب غرارة حنطة فقال: هل لك إلى دفن عثمان (ر)؟ فقلت: ما دخلت في شيء من أمره، وما أريد ذاك، فإحتملوه، معهم معبد بن معمر، فإنتهوا به إلى البقيع، فمنعهم من دفنه جبلة بن عمرو الساعدي، فإنطلقوا إلى حش كوكب، ومعهم عائشة بنت عثمان، معها مصباح في حق، فصلى عليه مسور بن مخرمة، ثم حفروا له، فلما دلوه صاحت بنته، فلم يضعوا على لحده لبنا، وأهالوا عليه التراب، وانصرفوا.

    إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء: (7) - رقم الصفحة: (212).

    - قتل عثمان (ر)، عن ثلاث وستين سنة، وأما موضع قبره فلا خلاف أنه دفن بحش كوكب شرقي البقيع، وقد بني عليه زمان بني أمية قبة عظيمة وهي باقية إلى اليوم.

    إبن قتيبه الدينوري - الإمامة والسياسة - تحقيق الشيري - الجزء: (1) - رقم الصفحة: (64)

    - دفن عثمان بن عفان (ر) قال: وذكروا أن عبد الرحمن بن أزهر، قال: لم أكن دخلت في شئ من أمر عثمان، لا عليه ولا له، فإني لجالس بفناء داري ليلاً بعدما قتل عثمان بليلة إذ جاءني المنذر بن الزبير، فقال: إبن أخي يدعوك فقمت إليه، فقال لي: إنا أردنا أن ندفن عثمان، فهل لك؟ قلت: والله ما دخلت في شئ من شأنه، وما أريد ذلك، فإنصرفت عنه، ثم إتبعته، فإذا هو في نفر فيهم جبير بن مطعم، وأبو الجهم بن حذيفة، والمسور بن مخرمة، وعبد الرحمن بن أبي بكر، وعبد الله بن الزبير، فإحتملوه على باب وإن رأسه ليقول: طق طق، فوضعوه في موضع الجنائز، فقام إليهم رجال من الأنصار، فقالوا لهم: لا والله لا تصلون عليه. فقال أبو الجهم: ألا تدعونا نصلي عليه، فقد صلى الله تعالى عليه وملائكته، فقال له رجل منهم: إن كنت فأدخلك الله مدخله، فقال له، حشرني الله معه. فقال له: إن الله حاشرك مع الشياطين، والله إن تركناكم به لعجز منا، فقال القوم لأبي الجهم: إسكت عنه وكف، فسكت، فإحتملوه ثم إنطلقوا مسرعين كأني أسمع وقع رأسه على اللوح، حتى وضعوه في أدنى البقيع فأتاهم جبلة بن عمر الساعدي من الأنصار، فقال: لا والله لا تدفنوه في بقيع رسول الله، ولا نترككم تصلون عليه، فقال أبو الجهم: إنطلقوا بنا، إن لم نصل عليه فقد صلى الله عليه، فخرجوا ومعهم عائشة بنت عثمان، معها مصباح في حق، حتى إذا أتوا به حش كوكب حفروا له حفرة، ثم قاموا يصلون عليه، وأمهم جبير بن مطعم، ثم دلوه في حفرته، فلما رأته إبنته صاحت، فقال إبن الزبير: والله لئن لم تسكتي لأضربن الذي فيه عينيك، فدفنوه، ولم يلحدوه بلبن، وحثوا عليه التراب حثوا.

    وهذه النصوص وغيرها كثير يشير بما لا يقبل الشك انه لم يدفن في البقيع وان بعض الصحابة رفض دفنه في البقيع ومن ثم دفن في (حش كوكب) فما هي (حش كوكب)؟
    قال الأميني رحمه الله في الغدير:9/93 روى المدائني في كتاب مقتل عثمان: أن طلحة منع من دفنه ثلاثة أيام، وإن علياً لم يبايع الناس إلا بعد قتل عثمان بخمسة أيام، وأن حكيم بن حزام أحد بني أسد بن عبد العزى، وجبير بن مطعم بن الحرث بن نوفل استنجدا بعلي على دفنه، فأقعد طلحة لهم في الطريق ناساً بالحجارة فخرج به نفر يسير من أهله وهم يريدون به حائطاً بالمدينة يعرف بحش كوكب كانت اليهود تدفن فيه موتاهم، فلما صار هناك رجم سريره وهموا بطرحه ، فأرسل علي إلى الناس يعزم عليهم ليكفوا عنه، فكفوا فانطلقوا به حتى دفنوه في حش كوكب. وأخرج المدائني في الكتاب قال: دفن عثمان بين المغرب والعتمة ، ولم يشهد جنازته إلا مروان بن الحكم وابنة عثمان وثلاثة من مواليه، فرفعت ابنته صوتها تندبه وقد جعل طلحة ناساً هناك أكمنهم كميناً فأخذتهم الحجارة وصاحوا: نعثل نعثل! فقالوا: الحائط الحائط، فدفن في حائط هناك!.

    Dernière modification par veniziano, 23 septembre 2016, 19h10.

    Commentaire


    • Sinon pour ce qui est des problématiques issues de l'assemblage du Coran par Othman Ibn Affane et que celle-ci étant l'une des raisons de son assassinat, les voici :

      عثمان بشهاده الصحابة وام المؤمنين عائشة قد حرف القران بالزيادة والنقصان والبتر ..

      حدثنا ابن أبي مريم عن أبي لهيعة عن أبي الأسود عن عروة بن الزبير بن عائشة قالت‏:‏ كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمن النبي صلى الله عليه وسلم مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الآن‏.‏ "

      وامر عثمان بحرق مصاحف الصحابه التي تخالفه لاخفاء ما غير في كلام ربه حتى ابن مسعود رفض تسلم مصحفه ليحرق وطلب من المسلمين اخفاء مصاحفهم عن عثمان ليكون شاهدا على التحريف حتى اجبروه على تسلم مصحفه للحرق بالاكراه بل ان عثمان خالف امر رسوله وامر زيد لتولية جمع القران بينما الاحق هو ابن مسعود الذي كان على راس القائمة :

      قال السيوطي :
      "روى البخاري عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : سمعتُ النبي صلى الله عليه وسلم يقول : خذوا القرآن من أربعة (من عبد الله بن مسعود ، وسالم ، ومعاذ ، وأبَي بن كعب) . أي تعلموا منهم . والأربعة المذكورون اثنان من المهاجرين ، وهما (ابن مسعود وسالم) واثنان من الأنصار (معاذ وأبي) ."

      الاتقان في علوم القران - في معرفة حفّاظه ورواته – للسيوطي

      وهذه اعترافات خطيرة جداً حول ابن مسعود وتحريف عثمان للقرآن وانكار ابن مسعود لزيد ... لنقرأ فضائح تحريف القران :

      صحيح مسلم بشرح النووي‏

      ‏قوله : ( عن ابن مسعود قال : ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة ثم قال : على قراءة من تأمرونني أن أقرأ إلى آخره ) ‏
      ‏فيه محذوف , وهو مختصر مما جاء في غير هذه الرواية , معناه أن ابن مسعود كان مصحفه مصحف الجمهور , وكانت مصاحف أصحابه كمصحفه , فأنكر عليه الناس , وأمروه بترك مصحفه , وبموافقة مصحف الجمهور , وطالبوا مصحفه أن يحرقوه كما فعلوا بغيره , فامتنع , وقال لأصحابه : غلوا مصاحفكم أي اكتموها , ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة , يعني فإذا غللتموها جئتم بها يوم القيامة , وكفى لكم بذلك شرفا ثم قال على سبيل الإنكار : ومن هو الذي تأمرونني أن آخذ بقراءته وأترك مصحفي الذي أخذته من في رسول الله صلى الله عليه وسلم . ‏

      ‏قوله : ( ولقد علم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أني أعلمهم بكتاب الله , ولو أعلم أن أحدا أعلم مني لرحلت إليه . قال شقيق : فجلست في حلق أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم , فما سمعت أحدا يرد ذلك عليه , ولا يعيبه )

      كبير الصحابة في علوم القرآن وقراءته وحفظه وهو ابن مسعود , وهو الذي أمر رسولهم بأخذ القرآن منه ..
      وبقراءة القرآن " غضاً " وكما انزل بقراءته هو ...
      كان يكره ويعارض تنصيب زيد بن ثابت ليحل محله في مهمة جمع القرآن ..
      وقد اجبروه على ان يقدم مصحفه ليحرقوه .. فامتنع !
      وأمر اتباعه باخفاء مصاحفهم وغلها ... لكي تظهر معهم يوم القيامة ...
      شاهدة على تحريف عثمان وعصبته لقرآنهم ...

      فقد غضب ابن مسعود لتولية عثمان لزيد مهمة جمع القران :

      " وقد شق على ابن مسعود صرفه عن كتابة المصحف حتى قال ما أخرجه الترمذي في آخر حديث إبراهيم بن سعد عن ابن شهاب من طريق عبد الرحمن بن مهدي عنه قال ابن شهاب : فأخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود أن عبد الله بن مسعود كره لزيد بن ثابت نسخ المصاحف وقال : يا معشر المسلمين أُعزل عن نسخ كتابة المصاحف ويتولاها رجل والله لقد أسلمت وإنه في لفي صلب رجل كافر يريد زيد بن ثابت ."
      ( فتح الباري – كتاب فضائل القران – باب جمع القران – العسقلاني )

      فكيف يقوم عثمان بتولية زيد لهذه المهمة بينما ابن مسعود هو اول المفوفضين لهذه المهمه والاصلح بين الجميع :

      عن ابن عباس ( ترجمان القران وحبر الامة ) :
      " قال : أي القراءتين ترون كان آخر قراءة قالوا : قراءة زيد ، قال : لا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض القرآن كل سنة على جبريل فلما كانت السنة التي قبض فيها عرضه عليه عرضتين فكانت قراءة ابن مسعود آخرهن "

      المستدرك على الصحيحين - وقال الحاكم (صحيح الإسناد على شرط الشيخين)

      227365 - عن ابن عباس قال أي القراءتين كانت آخر قراءة عبد الله أو قراءة زيد قال قلنا قراءة زيد قال ألا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض القرآن على جبريل عليه السلام في كل عام مرة فلما كان العام الذي قبض فيه عرضه عليه مرتين وكان آخر القراءة قراءة عبد الله

      الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح‏‏ - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/291

      عن ابن عباس :" قال : أيّ القراءتـيّن تعدّون أوَّل قالوا : قراءة عبد الله . قال: لا بل هي الآخرة ، كان يعرض القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل عام مرّة ، فلمّا كان العام الذي قبض فيه عرض عليه مرّتين فشهد عبد الله ، فعلم ما نسخ وما بُدِّل " .
      مسند أحمد بن حنبل - قال في مجمع الزوائد : (في الصحيح بعضه رواه أحمد والبزار ورجال أحمد رجال الصحيح).

      "حدثنا أحمد بن محمد الجسوري ثنا وهب بن مسرة ثنا ابن وضاح ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا معاوية عن الأعمش عن أبي ظبيان عن ابن عباس قال : أي القراءتين تعدون أول ؟ قلنا : قراءة عبد الله ! قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض عليه القرآن في كل رمضان مرة إلا العام الذي قبض فيه فإنه عرض عليه مرتين فحضره عبد الله فشهد ما نسخ منه وما بدل "

      ( الاحكام – لابن حزم )

      146747 - عن ابن عباس قال : أي القراءتين تعدون أول قالوا : قراءة عبد الله قال : لا بل هي الآخرة كان يعرض القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل عام مرة فلما كان العام الذي قبض فيه عرض عليه مرتين فشهد عبد الله فعلم ما نسخ منه وما بدل

      الراوي: أبو ظبيان الجنبي - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/141

      قال ابن حجر العسقلاني في فتح الباري :

      " ومن طريق مجاهد عن ابن عباس قال : أي القراءتين ترون كان آخر القراءة ؟ قال : قراءة زيد بن ثابت . فقال : لا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض القرآن كل سنة على جبريل فلما كان في السنة التي قبض فيها عرضه عليه مرتين ، وكانت قراءة بن مسعود آخرهما . وهذا يغاير حديث سمرة ومن وافقه ".
      وقال :" وعند مسدد في مسنده من طريق إبراهيم النخعي أن ابن عباس سمع رجلا يقول : الحرف الأول . فقال : ما الحرف الأول ؟ قال : إن عمر بعث ابن مسعود إلى الكوفة معلما ، فأخذوا بقراءته ، فغير عثمان القراءة فهم يدعون قراءة ابن مسعود الحرف الأول . فقال ابن عباس : إنه لآخر حرف عرض به النبي صلى الله عليه وسلم على جبريل . وأخرج النسائي من طريق أبي ظبيان قال : قال لي بن عباس : أي القراءتين تقرأ ؟ قلت : للقراءة الأولى قراءة ابن أم عبد ، يعني عبد الله بن مسعود قال : بل هي الأخيرة إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعرض على جبريل ، الحديث ، وفي آخره فحضر ذلك ابن مسعود فعلم ما نسخ من ذلك وما بدل ، وإسناده صحيح ".

      بقى مصحف عثمان كان غير منقوط ولا مشكول مدة أكثر من 200 سنة الى زمن الخليفة الأموى عبد الملك حين قام الحجاج بإسناد هذا العمل إلى رجلين هما يحي بن يعمر والحسن البصرى فنقطاه وشكلاه وأسقط الحجاج بن يوسف حينما كان ينقط القرآن من القرآن الذى أخترعه عثمان ما كان أنزله الوحى فى قرآن النبى أمية وفى بنى العباس لهذا حرق جميع مصاحف عثمان القديمة .

      فالقرآن المتداول اليوم جمعه أبو بكر أولا ..
      ثم عثمان ثانياً وقام بحرق المصاحف وأى جزء وجد قبل إختراعه لقرآنه بعد الاضافه والتعديل والبتر ..

      ثم جاء الحجاج وأدخل التعديل الأخير للقرآن فى عصر الأمويين فدمر الحجاج نسخ قرآن عثمان بالحرق ودمر الحجاج جميع النسخ القديمة أيضاً ..

      لهذا لا يمكن أن نسمى القرآن الذى بين ايدى المسلمين بقرآن عثمان بل بقرآن الحجاج لأنه آخر إنسان عدل وغير فيه .

      فكان سبب قتل عثمان لانه أوجد قرآنا وحرق قرآن النبى فرموه بالحصى وهو على المنبر وخطفوا السيف من يده وكسروه وكانوا ينادوه بيا " نعثل " تحقيراً وتصغيراً بشأنه وكانوا يصفونه بــ " حراق المصاحف " ... !

      المسلمين يصفونه بالحارق والمحرف ..!
      وكيف لا ...

      وقد حرف وغير كما شاء وشاءت بنو أمية ..!

      وظل جثمانه لا يستطيع اهله دفنه لمدة يومين وفى اليوم الثالث ذهبوا ليدفنوه فضربهم المسلميين فتركوا جثمانه وراءء حاءط وهربوا وأقسم المسلمين ألا يدفن فى مقابر المسلمين وهاجموهم بالحجارة ومثلوا بجثمانه وكسروا ضلعاً من أضلاعه ثم دفن أخيرا وبسرعة فى مقابر اليهود .

      من الإتهامات الصريحة التى وجهت لعثمان بن عفان بأنه حرف القرآن كمثال :

      1- أتهم محمد أبن أبى بكر الخليفة عثمان بن عفان [ وروى الحافظ ابن عساكر‏:‏ أن عثمان لما عزم على أهل الدار في الانصراف ولم يبق عنده سوى أهله، تسوروا عليه الدار، وأحرقوا الباب، ودخلوا عليه، وليس فيهم أحد من الصحابة ولا أبنائهم، إلا محمد بن أبي بكر، وسبقه بعضهم فضربوه حتى غشي عليه، وصاح النسوة‏:‏ فانزعروا، وخرجوا‏.‏
      ودخل محمد بن أبي بكر وهو يظن أنه قد قتل، فلما رآه قد أفاق قال‏:‏ على أي دين أنت يا نعثل ‏؟‏‏.‏
      قال‏:‏ على دين الإسلام، ولست بنعثل ولكني أمير المؤمنين‏.‏
      فقال‏:‏ غيرت كتاب الله ‏؟‏‏.‏

      فقال‏:‏ كتاب الله بيني وبينكم، فتقدم إليه وأخذ بلحيته وقال‏:‏ إنا لا يقبل منا يوم القيامة أن نقول‏:‏ ‏{‏رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا‏}‏‏[‏الأحزاب‏:‏ 67‏]‏، وشطحه بيده من البيت إلى باب الدار، وهو يقول‏:‏ يا ابن أخي، ما كان أبوك ليأخذ بلحيتي قال ابن كثير كتاب البداية والنهاية المجلد7ص 166-168 قال محمد بن أبو بكر الصديق عندما حاصر عثمان أبن عفان لقد غيرت كلام الله فى القرآن ]


      2- أخذت عائشة بيدها قميصاً كان لرسول الله وقالت هذا قميص رسول الله لم يبل ، وقد أبلى عثمان سنته.( كتاب شرح نهج البلاغة )
      كان عثمان يخطب يوما فادلت عائشة قميص رسول الله ونادت يا معشر المسلمين هذا جلباب رسول الله لم يبل وقد أبلى عثمان سنته!! (تاريخ اليعقوبي ج2 ص175)
      .



      .

      Commentaire


      • annabi t d'où à annaba ?
        Au debut je me suis dit quel est le rapport avec le débat,puis ça me coûte rien,alors.
        Je suis né "lauriers roses"(didouche Mourad).
        Puis grandi au ruisseau d'or(oued dheb).
        Apres mon départ du pays,je passais mes vacances du coté de beausejour quand j'y retourne,mais je dois t'avouer que les séjours au bled sont de plus en plus espacés surtout depuis 1995,au point comme le dit un grand monsieur:

        Quand au hasard des jours
        Je m'en vais faire un tour
        A mon ancienne adresse
        Je ne reconnais plus
        Ni les murs ni les rues
        Qui ont vu ma jeunesse

        Je peux te demander pourquoi tu me demande ca?

        Commentaire


        • C'est sur, qu'on se croit parfait,tu te permet de mentir aussi.
          je ne vois pas où j'ai menti

          tu as dit, je te cite :
          J'admet que je sort des aneries,des inepties,car je suis loin d’être parfait
          et j'ai répondu : je suis d'accord avec toi !

          peut-être voudrais-tu que je mentes en te contrariant et en te disant que je ne suis pas d'accord avec toi ?!

          P/S : on attend toujours que tu nous présentes l'oeuvre du Prophète que tu comptes critiquer

          ........................
          Dernière modification par etudiant, 23 septembre 2016, 21h07.

          Commentaire


          • Salut Etudiant !

            Tu vois bien que ta conclusion ne cadre pas du tout avec ta précédente affirmation :
            Relis bien Etudiant :
            L'ordre du classement de tous les versets les uns par rapport aux autres a été indiqué par le Prophète lui-même.

            Par contre, l'ordre du classement de seulement une partie des sourates les unes par rapport aux autres a été indiqué par le Prophète ; pour les autres sourates, l'ordre de classement que nous connaissons aujourd'hui est dû à des Compagnons du Prophète.

            Pour ce qui est de mes références, si je les cite c'est pour illustrer les différents avis sur le sujet et ne reflètent pas forcément mon opinion. Et dans un de mes posts j'ai dit que les avis des savants sont partagés et le but de la discussion est d'essayer, chacun avec ses connaissances, de conforter ou de réfuter l'un ou l'autre avis. Et tu peux relire mes posts, tu ne trouveras pas le mot NON dans mes réponses, parceque je ne prétend détenir la vérité absolue.

            Salut Said !

            Certains forumeurs, par méconnaissance peut-être, confondent la Parole de Dieu comme Attribut éternel, donc incréée et le Saint Coran ou Muçhaf que nous lisons. C'est différent, j'y reviendrait une autre fois.

            Salut Annabi !

            Joz,comment croire certains musulmans ici qui condamne l'EI,alors que les hadiths démontrent qu'ils obéissent au prophète.
            Annabi, le Prophète ( ss ) a dit n'écrivez sur moi que le Coran.
            Si le psudo EI prétend obéit au Prophète ( ss ) à qui obéissent les factions opposées à l'EI ?
            Si selon les hadiths, le Prophète a appelé à la guerre et que l'EI répond à son appel, il ne faut pas occulter que ce même Prophète ( ss ) a aussi exhorté au bon caractère et au pardon. En religion on ne peut pas prendre ce qui nous arrage et éluder le reste.
            Les événements auxquels nous assistons au nom de la religion, ne reflètent que la compréhension que l'homme en fait sienne.

            Commentaire


            • Relis bien Etudiant :
              L'ordre du classement de tous les versets les uns par rapport aux autres a été indiqué par le Prophète lui-même.
              Et toi, tu t'es relu ?

              C'est bien toi qui disait

              Le Prophète ( ss ) a indiqué l'ordre de certains versets.
              poste 63
              Dernière modification par etudiant, 23 septembre 2016, 21h45.

              Commentaire


              • doublon
                Dernière modification par etudiant, 23 septembre 2016, 21h36.

                Commentaire


                • le Prophète ( ss ) a dit n'écrivez sur moi que le Coran.
                  tant que durait la révélation

                  tu disais donc poste 41
                  La resension du Texte Sacré est attribuée à des hommes dont la foi et le savoir sont indiscutables, Ali Ibn Abi Taleb, Abdallah Ibn Abbas, Ubay Ibn Kaâb, Zayd Ibn Thabet, pour les plus connus. A ce sujet, et face à la réticence de Abu Bakr, Omar lui répondit : "Quel mal y a t-il à le faire ?"
                  question : pourquoi Omar a-t-il dit ça à abou Bakr ?! Ou plutôt pourquoi abou Bakr hésistait ?

                  .................

                  Commentaire


                  • Etudiant, je n'arrive pas à te suivre, si c'est pour discuter je suis toute ouïe, si c'est pour prouver que j'ai tort, je te le re confirme, oui je peux avoir tort et je n'ai aucune difficulté à changer d'avis, moi je ne prétend pas détenir la vérité absolue.

                    J'ai dit certains versets, ce qui implique pour moi, que l'ordre du reste des versets aurait pu être l'oeuvre des compagnons.

                    Mais, au risque de me répéter, ma question reste toujours sur la compréhension du fond de l'ordre et non sa forme. Peu importe qui l'a fait, mais comment il a été fait.

                    Plus clair que ça, j'en suis incapable.

                    Commentaire


                    • J'ai dit certains versets, ce qui implique pour moi, que l'ordre du reste des versets aurait pu être l'oeuvre des compagnons.
                      tu veux dire que tu as changé d'avis après ta dernière conclusion ?

                      L'ordre du classement de tous les versets les uns par rapport aux autres a été indiqué par le Prophète lui-même.


                      Plus clair que ça, j'en suis incapable.
                      et je t'ai dit d'aller droit au but et de ne pas trop tourner autour du pot; suis-je clair ?!

                      ................

                      Commentaire


                      • En quoi l'ordre de classement d'un dossier t’intéresse-t-il si il renferme un paquet de documents indépendants les uns des autres quant au contenu et qui sont consultables en l'état, dans l'ordre que tu veux.
                        l'intervention la plus percutante dans cette discussion

                        merci

                        Commentaire


                        • Etudiant
                          phileas et sa bande
                          La bande, y a merzoug, confiture et les autres ...
                          tu serais pris beaucoup plus au sérieux, si tu expose ton point de vue

                          Commentaire


                          • Je m'excuse Etudiant tu n'es pas à la hauteur du sujet, ou tu ne veux pas l'être. Desolé, je te l'ai déjà dit, le verbiage n'est pas mon fort. Pour moi le sujet est clos.

                            Commentaire


                            • Je m'excuse Etudiant tu n'es pas à la hauteur du sujet, ou tu ne veux pas l'être. Desolé, je te l'ai déjà dit, le verbiage n'est pas mon fort. Pour moi le sujet est clos.
                              je t'ai dit qu'avec le verbiage on arracherait un poil à ta barbe, une garantie pour le paradis

                              donc tu n'as pas changé d'avis et c'était ton objectif d'induire les gens en erreur

                              Ils sauront un jour pourquoi et ce que j'ai deviné en toi

                              aya terbeh

                              Commentaire


                              • tu serais pris beaucoup plus au sérieux, si tu expose ton point de vue
                                il est différent de celui de ton maitre à penser, sharour

                                à un de ces jours !

                                Commentaire

                                Chargement...
                                X